سياسة الخصوصية
تجربة تحويلات سلسة، أمان محكم وتسوية فواتير دون جهد
1-المقدمة
في المدفوعات العربية، نولي اهتمامًا كبيرًا ببياناتكم الشخصية. يوضح إشعار الخصوصية الحالي، جنبًا إلى جنب مع سياسة ملفات تعريف الارتباط والشروط والأحكام الخاصة بنا، المتاحة على موقعنا الإلكتروني، كيفية جمعنا واستخدامنا ومعالجتنا وتخزيننا للبيانات التي تقدموها لنا أو التي يتم إنشاؤها أو جمعها عند استخدامكم لخدماتنا عبر الإنترنت (عبر موقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا).
يرجى تخصيص بعض الوقت لقراءة إشعار الخصوصية الخاص بنا وأي معلومات خصوصية أخرى نقدمها لكم عند جمع بياناتك أو معالجتها، حتى تكونوا على دراية بالخيارات المتاحة لكم بخصوص بياناتكم الشخصية. بقولنا "أنتم"، نعني العميل الذي يتعاقد معنا، أو الشخص الذي نتواصل معه، أو زائر موقعنا الإلكتروني و/أو تطبيقنا. من المهم أن تكون البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنكم دقيقة. يرجى إبلاغنا إذا طرأت أي تغييرات على بياناتكم الشخصية.
1-1 التعريفات
1. التطبيق: تطبيق المدفوعات العربية. هو تطبيق محمول يتيح للمستخدمين التسجيل معنا كعملاء، ثم تنفيذ مجموعة من المعاملات المالية، بما في ذلك إرسال الأموال إلى الخارج، دفع الفواتير الصادرة في عمان، إرسال واستقبال الأموال باستخدام محفظتهم الإلكترونية في المدفوعات العربية، والدفع لمتاجر التجزئة في عمان.
2. بيانات الاتصال: على النحو المحدد في القسم 2 (2) من الإشعار الحالي.
3. خرق البيانات: أي حادثة تؤدي إلى الكشف عن البيانات الشخصية أو إتلافها أو الوصول إليها بشكل غير مصرح به، سواء كان ذلك عن قصد أو عن غير قصد، وبأي وسيلة، سواء كانت آلية أو يدوية.
4. مراقب البيانات: الكيان (المدفوعات العربية في هذه الحالة) الذي يحدد أغراض ووسائل معالجة البيانات الشخصية.
5. معالج البيانات: الطرف الثالث الذي يعالج البيانات الشخصية نيابةً عن مراقب البيانات ووفقًا لتعليماته.
6. صاحب البيانات: الشخص الذي تتعلق به البيانات الشخصية.
7. شركات المجموعة: الشركات أو المؤسسات التي تشكل جزءًا من عائلة شركات بيوند ون وتشترك في الملكية أو السيطرة المشتركة.
8. بيانات الهوية: على النحو المحدد في القسم 2 (1) من الإشعار الحالي.
9. الأساس القانوني: الأسس القانونية التي نعالج بموجبها البيانات الشخصية، والتي قد تشمل الموافقة أو العقد أو المصلحة المشروعة أو المصلحة العامة أو الالتزام القانوني، من بين أي أساس قانوني آخر ساري في ولايتك القضائية.
10. الاتصالات التسويقية: أي مراسلات نرسلها إليك تروّج لمنتجاتنا أو خدماتنا أو منتجات أو خدمات الأطراف الثالثة التي نعمل معها. يمكنكم التحكم في تفضيلاتكم التسويقية من خلال تحديث الإعدادات المناسبة في تطبيقنا للهاتف المحمول.
11. بيانات التسويق والاتصالات: على النحو المحدد في القسم 2 (5) من الإشعار الحالي.
12. البيانات الشخصية: أي بيانات، بغض النظر عن مصدرها أو شكلها، تحدد أو تتيح إمكانية تحديد شخص طبيعي، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال الإشارة إلى معرف واحد أو أكثر مثل الاسم، الرقم المدني، المعرفات الإلكترونية، أو بيانات الموقع، أو من خلال الإشارة إلى عامل واحد أو أكثر من العوامل الخاصة بالهوية الجسدية أو الوراثية أو العقلية أو النفسية أو الاجتماعية أو الثقافية لذلك الشخص.
13. البيانات الشخصية الحساسة: ويشمل ذلك أي بيانات شخصية ذات درجة عالية من الحساسية بالنسبة لصاحب البيانات، والتي يمكن أن تشمل معلومات مثل أي بيانات شخصية تكشف عن الأصل العرقي أو الإثني أو المعتقدات الدينية أو الفكرية أو السياسية أو الجرائم الجنائية أو البيانات المتعلقة بالأمن أو البيانات المتعلقة بالقياسات الحيوية (لأغراض تحديد الهوية) أو البيانات الوراثية أو البيانات الصحية أو البيانات التي تشير إلى ما إذا كان أحد الوالدين أو كلاهما مجهولين، وكذلك أي بيانات أخرى قد تشكل خطرًا كبيرًا على خصوصية الفرد وأمنه إذا تم الكشف عنها أو معالجتها بشكل غير صحيح.
14. الخدمات والبيانات المالية: على النحو المحدد في القسم 2 (3) من الإشعار الحالي.
15. البيانات التقنية: على النحو المحدد في القسم 2(6) من الإشعار الحالي.
16. الشركاء الخارجيون: الشركات أو المؤسسات الخارجية التي نتعاون معها لتزويدكم بخدماتنا أو لتحسين تجربتكم. قد يشمل ذلك مزودي البنية التحتية ومعالجي الدفع وشركاء التسويق.
17. خدمات الجهات الخارجية: أي مواقع إلكترونية أو خدمات أو تطبيقات لا تملكها أو تتحكم فيها المدفوعات العربية ويتم الوصول إليها من خلال خدماتنا.
18. بيانات الاستخدام: على النحو المحدد في القسم 2 (4) من الإشعار الحالي.
2.المعلومات التي نجمعها عنكم
قد نقوم بجمع بياناتكم الشخصية منكم مباشرة، على سبيل المثال، عندما تقدموا معلومات على الموقع الإلكتروني أو تطلبوا أو تستخدموا منتجاتنا أو خدماتنا، يمكنكم طلب المزيد من المعلومات على صفحة الاتصال بنا أو الرد على استطلاع رأي أو استبيان أو من الجهات الخارجية، على سبيل المثال، الشركاء الذين يساعدون في تقديم منتجاتنا وخدماتنا، أو على سبيل المثال، من ملفات تعريف الارتباط عند استخدامك لموقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا. قد نجمع معلومات منكم حتى لو لم تكونوا عملاء بعد، على سبيل المثال، عندما تقدمون معلومات عبر موقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا.
قد تحتوي بعض أنواع بيانات التعريف الشخصية، وفقًا لما هو محدد في القانون الساري، والتي قد نجمعها عنكم على ما يلي:
(1) بيانات الهوية: الاسم؛ واللقب؛ وتاريخ الميلاد؛ ومحل الميلاد؛ والنوع؛ وجواز السفر؛ واسم الأم، واسم الأم قبل الزواج، ورقم بطاقة الهوية؛ ورقم رخصة القيادة؛ وصورة شخصية؛ ومعلومات التأمين ومعلومات عن العمل.
(2) بيانات الاتصال: عنوان إرسال الفواتير؛ عنوان التسليم؛ البريد الإلكتروني؛ رقم الهاتف الجوال، رقم التعريف الشخصي للموقع.
(3) الخدمات والبيانات المالية: بيانات الحساب المصرفي؛ بيانات بطاقة الدفع؛ سجل الدفع، وحالة حساب العميل، والتصنيف الائتماني، ومعلومات تأكيد العميل.
(4) بيانات الاستخدام: معلومات تصفح الموقع الإلكتروني؛ استخدام أي منتج أو خدمة أخرى؛ الهوية الدولية لمشترك الجوال؛ رقم دليل المشترك للهاتف المحمول في الاتصالات. نحن لا نقوم بجمع محتوى مكالماتك أو رسائلك.
(5) بيانات التسويق والاتصالات: تفضيلات التسويق؛ الاستفسارات/الشكاوى؛ الاهتمامات والتفضيلات؛ الردود على استطلاعات الرأي.
(6) البيانات التقنية: عنوان بروتوكول الإنترنت؛ وبيانات تسجيل الدخول؛ وإعداد المنطقة الزمنية؛ والموقع؛ ومعلومات المتصفح؛ وبيانات نظام التشغيل والمنصة؛ وسجلات النظام؛ والتقنيات الأخرى على الأجهزة المستخدمة للوصول إلى الموقع الإلكتروني؛ وملفات تعريف الارتباط؛ ومعرّف الجهاز؛ ونوع الجهاز.
3-كيف نستخدم البيانات التي نجمعها عنكم والأساس القانوني لاستخدام بياناتكم
نستخدم بياناتكم الشخصية فقط للأغراض التي جمعناها من أجلها أو لأسباب أخرى متوافقة مع الغرض الأصلي.
ونحتاج إلى أساس قانوني لاستخدام بياناتكم الشخصية. وعند استخدام بياناتكم الشخصية، سنحتاج إلى موافقتكم. ومع ذلك، قد نستخدم أسسًا قانونية أخرى في حدود ما تسمح به قوانين الخصوصية المحلية، مثل:
1-عند أبرامكم عقدًا معنا لتقديم الخدمات لكم، يمكن أن نستخدم بياناتكم الشخصية لتنفيذ هذا العقد، على سبيل المثال، معالجة طلبكم أو تزويدكم بالخدمات.
1-عند أبرامكم عقدًا معنا لتقديم الخدمات لكم، يمكن أن نستخدم بياناتكم الشخصية لتنفيذ هذا العقد، على سبيل المثال، معالجة طلبكم أو تزويدكم بالخدمات.
3-تتطلب بعض الاستخدامات لبياناتكم الشخصية الامتثال للالتزام القانوني، على سبيل المثال، المتطلبات الضريبية أو المحاسبية أو التعاون مع سلطات إنفاذ القانون.
الغرض من استخدام البيانات | نوع البيانات المُستخدمة |
---|---|
لمعالجة طلبكم للمنتجات والخدمات وتسليمها، بما في ذلك إدارة المدفوعات وتسجيلكم كعميل جديد | الهوية، الاتصال، التسويق والاتصالات |
لمعالجة الخدمات والمعاملات المالية المتعلقة بالخدمات المالية الخاصة بنا عبر الهاتف المحمول | الهوية، الاتصال، الخدمات والبيانات المالية |
لإدارة اتصالاتكم بالشبكة وإتاحة خدمات الهاتف المحمول الخاصة بنا لكم، وإصدار فواتير لكم مقابل هذا الاستخدام | الهوية، الاتصال، الخدمات والبيانات المالية، الاستخدام، التقنية |
لإدارة علاقتنا معكم، بما في ذلك الإخطار بالتغييرات التي تطرأ على الشروط والأحكام أو إشعار الخصوصية؛ وتحديث سجلاتنا؛ واستطلاعات الرأي؛ وسحوبات الجوائز والمسابقات؛ والاتصالات بيننا، بما في ذلك رسائل الخدمة؛ ورصد الاتصالات والمكالمات إلى خدمة رعاية العملاء لدينا لأغراض التدريب أو الامتثال أو الأغراض التشغيلية | الهوية، الاتصال، التقنية |
الأنشطة التسويقية:
|
الهوية، الاتصال، التقنية، الاستخدام، الخدمات والبيانات المالية، التسويق والاتصالات |
لإدارة أعمالنا:
|
الهوية، الاتصال، التقنية، الخدمات والبيانات المالية، الاستخدام |
4-الجهات التي نشارك بياناتك معها
قد نشارك بياناتك الشخصية مع الجهات التالية:
1.شركات مجموعتنا.
الشركاء الذين يعملون كمعالجين للبيانات الذين يساعدوننا في تقديم خدماتنا لكم أو لتزويدكم بخدماتهم، على سبيل المثال.2
موردو البنية التحتية والبرمجيات وشركاء الخدمات المُدارة الذين قد يقدمون، على سبيل المثال، خدمات الدعم والصيانة اللازمة للخدمات التي نقدمها لكم.1
2-مقدم الخدمة للعملاء لدينا.
3-الشركاء في المبيعات؛ ومقدمو المحتوى؛ ووكالات الإعلان الذين يساعدوننا في التسويق لكم؛ وشركات الاستطلاعات التي تساعدنا في إجراء استطلاعات العملاء.
4-وكلاء معالجة المدفوعات.
5-وكالات استرداد الديون أو وكالات الاحتيال.
6-وكالات تطبيق القانون أو الهيئات العامة أو الهيئات التنظيمية الأخرى حيثما يقتضي القانون لحماية حقوقنا أو حقوق الجهات الخارجية أو أعمالنا أو أصولنا.
7-مشغّل شبكة الهاتف المحمول المضيفة لدينا، على سبيل المثال، لتوفير خدمات الطوارئ، بما في ذلك معلومات موقعك الجغرافي؛ و
8-بعض شركائنا في الخدمات المالية من خلال الهاتف المحمول.
3-عمليات نقل الأعمال: في حالة الاندماج أو الاستحواذ أو البيع الكلي أو الجزئي لأصولنا، قد يتم نقل البيانات الشخصية إلى المؤسسة المستحوذة، شريطة أن يوافق المستلم على حماية البيانات الشخصية بطريقة تتفق مع إشعار الخصوصية الحالي.
4-الموافقة: قد نشارك البيانات الشخصية مع جهات خارجية عندما نحصل على موافقة صريحة من صاحب البيانات على القيام بذلك. ستكون هذه الموافقة محددة ومعلومة ومُعطاة بحرية.
5-التحويلات عبر الحدود: باستخدامكم لخدماتنا، فإنكم تقرون بأن نقل بياناتكم خارج عُمان قد يكون ضرورياً لنا لتقديم الخدمات التي طلبتموها. تتوافق عمليات النقل هذه مع متطلبات قانون حماية البيانات الشخصية في عُمان، وسوف نضمن وجود مستويات حماية كافية في البلد المتلقي. إذا كنت لا توافق على عمليات النقل هذه، فإننا ننصحك بعدم استخدام خدماتنا.
5-كيف نقوم بحماية بياناتكم
نحن نستخدم تقنيات وعمليات متوافقة مع معايير الصناعة من أجل:
1-التحقق من هويتكم عندما تتصل بنا، ولكن تذكروا أنكم مسؤولون عن الحفاظ على أمان معلوماتكم الشخصية ومعلومات حسابكم وعدم مشاركتها، بما في ذلك كلمات المرور.
2-حماية بياناتكم الشخصية من الوصول غير المصرح به والفقدان العرضي أو الإفصاح عنها أو إتلافها أثناء التخزين أو النقل. على سبيل المثال، نستخدم تشفير البيانات. ومع ذلك، لا يمكننا ضمان أمن البيانات الشخصية التي تنقلها إلينا عبر الإنترنت.
3-تقييد الوصول إلى بياناتكم الشخصية للموظفين والوكلاء والمتعاقدين والجهات الخارجية الأخرى الذين يحتاجون إلى معرفة ذلك. عند الاقتضاء، لن يقوموا بمعالجة بياناتكم الشخصية إلا بناءً على تعليماتنا ويخضعون لالتزام بالسرية.
نحن نأخذ أمن بياناتكم الشخصية على محمل الجد. في حالة حدوث خرق للبيانات قد يعرض بياناتكم الشخصية للخطر، فإننا ملتزمون بإخطاركم وإخطار السلطات العمانية المعنية بحماية البيانات في غضون 72 ساعة من علمنا بالخرق، وفقًا للوائح.
سنقوم بتزويدكم بمعلومات واضحة بشأن طبيعة الخرق والبيانات المتأثرة والعواقب المحتملة والتدابير المتخذة أو المقترحة للتخفيف من أي مخاطر محتملة.
6-مدة احتفاظنا ببياناتكم
سنحتفظ بالبيانات الشخصية لفترة زمنية محددة طالما كان ذلك ضروريًا بشكل معقول لتحقيق الغرض الذي جمعناها من أجله وبما يتماشى مع أي التزامات قانونية. في بعض الظروف قد نقوم بتخزين معلوماتكم الشخصية لفترات زمنية طويلة، على سبيل المثال، عندما يُطلب منا القيام بذلك وفقًا للمتطلبات القانونية، التنظيمية، الضريبية، أو المحاسبية، لذلك قد يكون لدينا سجل دقيق لتعاملاتكم معنا في حالة وجود أي شكاوى أو طعون، أو إذا اعتقدنا بشكل معقول أن هناك احتمالاً للتقاضي فيما يتعلق بمعلوماتكم الشخصية أو تعاملاتكم.
إذا كنتم بحاجة للمزيد من المعلومات حول كيفية احتفاظنا بمعلومات معينة، يُرجى التواصل معنا عن طريق إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى [email protected]
7-حقوقكم فيما يتعلق بالبيانات التي نحتفظ بها عنكم
تحترم المدفوعات العربية حقوقكم فيما يتعلق ببياناتكم الشخصية. يوضح هذا القسم حقوقكم بموجب قوانين حماية البيانات السارية وكيفية ممارستها. لممارسة أي من هذه الحقوق يرجى الاتصال بنا من خلال القنوات المقدمة أدناه. سنقوم بالرد على طلبكم في غضون 45 يومًا التي يقتضيها القانون الساري. يرجى ملاحظة أننا قد نحتاج إلى التحقق من هويتكم قبل معالجة طلبكم.
1-الحق في الحصول على المعلومات
لديكم الحق في الحصول على معلومات واضحة ومفهومة بسهولة ويمكن الوصول إليها حول جمع واستخدام بياناتكم الشخصية وحقوقكم وتفاصيل الاتصال بنا. يتم تحديد ذلك في إشعار الخصوصية وأي معلومات خصوصية ذات صلة يتم إعطاؤها لكم عندما نقوم بجمع أو معالجة بياناتكم الشخصية.
2-الحق في الوصول إلى المعلومات
يحق لكم طلب إرسال نسخة من البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنكم. سنزودكم بنسخة من بياناتكم في غضون الإطار الزمني المنصوص عليه في القانون الساري.
3-الحق في تصحيح المعلومات
يحق لكم تصحيح البيانات الشخصية الخاصة بكم التي نحتفظ بها إذا كانت غير كاملة أو غير دقيقة أو قديمة. قد نحتاج إلى التحقق من صحة البيانات الجديدة التي قُدمت لنا.
4-الحق في حذف البيانات
وفقًا للقانون الساري في بعض الحالات يحق لكم طلب حذف البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنكم على سبيل المثال عندما لم توافقوا على استخدامنا لبياناتكم الشخصية أو لم يعد هناك سبب وجيه للاحتفاظ بها.
5-الحق في الإخطار في حالة حدوث اختراق للبيانات
أمنكم هو مسئوليتنا إذا اكتشفنا خرقًا للبيانات يعرض بياناتكم الشخصية للخطر فنحن ملتزمون بإخطاركم على الفور وبكل أمان وشفافية وفقًا للمتطلبات القانونية السارية.
6-الحق في إمكانية نقل البيانات
يحق لكم طلب تزويدكم بمعلوماتكم الشخصية بصيغة منظمة ومستخدمة بشكل شائع وقابلة للقراءة آليًا، أو يمكنكم طلب نقلها مباشرة إلى وحدة معالجة بيانات أخرى ولكن في كلتا الحالتين فقط عندما:
1-تتم معالجة البيانات بناءً على موافقتكم أو على تنفيذ عقد معكم؛ و
2-تتم المعالجة بالوسائل الآلية
7-الحق في الاعتراض على معالجة البيانات.
يحق لكم طلب التوقف عن استخدام بياناتكم الشخصية لأغراض معينة وفقًا للقانون الساري ما لم ينطبق استثناء يسمح لنا بمواصلة معالجة بياناتكم لهذه الأغراض.
8-الحق في سحب الموافقة
إذا قمنا بمعالجة بياناتكم الشخصية بناءً على موافقتكم يمكنكم سحبها في أي وقت. ومع ذلك لن يؤثر ذلك على قانونية أي معالجة بناءً على موافقتكم قبل سحبها.
9-الحق في عدم الخضوع لاتخاذ القرارات الآلية
إذا اتخذنا قرارات باستخدام الوسائل الآلية في بعض الحالات يمكنكم الاعتراض على اتخاذ هذه القرارات بالوسائل الآلية فقط ويحق لكم الطلب على سبيل المثال أن نستخدم التدخل البشري في اتخاذ القرارات.
10-الحق في تقييد المعالجة أو رفضها
بناءً على قوانين الاختصاص القضائي ذات الصلة يمنحكم هذا الحق القدرة على تقييد أو رفض معالجة بياناتكم الشخصية في ظل ظروف معينة مما يضمن مزيدًا من السيطرة على كيفية استخدام معلوماتكم.
1-المقدمة
في المدفوعات العربية، نولي اهتمامًا كبيرًا ببياناتكم الشخصية. يوضح إشعار الخصوصية الحالي، جنبًا إلى جنب مع سياسة ملفات تعريف الارتباط والشروط والأحكام الخاصة بنا، المتاحة على موقعنا الإلكتروني، كيفية جمعنا واستخدامنا ومعالجتنا وتخزيننا للبيانات التي تقدموها لنا أو التي يتم إنشاؤها أو جمعها عند استخدامكم لخدماتنا عبر الإنترنت (عبر موقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا).
يرجى تخصيص بعض الوقت لقراءة إشعار الخصوصية الخاص بنا وأي معلومات خصوصية أخرى نقدمها لكم عند جمع بياناتك أو معالجتها، حتى تكونوا على دراية بالخيارات المتاحة لكم بخصوص بياناتكم الشخصية. بقولنا "أنتم"، نعني العميل الذي يتعاقد معنا، أو الشخص الذي نتواصل معه، أو زائر موقعنا الإلكتروني و/أو تطبيقنا. من المهم أن تكون البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنكم دقيقة. يرجى إبلاغنا إذا طرأت أي تغييرات على بياناتكم الشخصية.
1-1 التعريفات
1. التطبيق: تطبيق المدفوعات العربية. هو تطبيق محمول يتيح للمستخدمين التسجيل معنا كعملاء، ثم تنفيذ مجموعة من المعاملات المالية، بما في ذلك إرسال الأموال إلى الخارج، دفع الفواتير الصادرة في عمان، إرسال واستقبال الأموال باستخدام محفظتهم الإلكترونية في المدفوعات العربية، والدفع لمتاجر التجزئة في عمان.
2. بيانات الاتصال: على النحو المحدد في القسم 2 (2) من الإشعار الحالي.
3. خرق البيانات: أي حادثة تؤدي إلى الكشف عن البيانات الشخصية أو إتلافها أو الوصول إليها بشكل غير مصرح به، سواء كان ذلك عن قصد أو عن غير قصد، وبأي وسيلة، سواء كانت آلية أو يدوية.
4. مراقب البيانات: الكيان (المدفوعات العربية في هذه الحالة) الذي يحدد أغراض ووسائل معالجة البيانات الشخصية.
5. معالج البيانات: الطرف الثالث الذي يعالج البيانات الشخصية نيابةً عن مراقب البيانات ووفقًا لتعليماته.
6. صاحب البيانات: الشخص الذي تتعلق به البيانات الشخصية.
7. شركات المجموعة: الشركات أو المؤسسات التي تشكل جزءًا من عائلة شركات بيوند ون وتشترك في الملكية أو السيطرة المشتركة.
8. بيانات الهوية: على النحو المحدد في القسم 2 (1) من الإشعار الحالي.
9. الأساس القانوني: الأسس القانونية التي نعالج بموجبها البيانات الشخصية، والتي قد تشمل الموافقة أو العقد أو المصلحة المشروعة أو المصلحة العامة أو الالتزام القانوني، من بين أي أساس قانوني آخر ساري في ولايتك القضائية.
10. الاتصالات التسويقية: أي مراسلات نرسلها إليك تروّج لمنتجاتنا أو خدماتنا أو منتجات أو خدمات الأطراف الثالثة التي نعمل معها. يمكنكم التحكم في تفضيلاتكم التسويقية من خلال تحديث الإعدادات المناسبة في تطبيقنا للهاتف المحمول.
11. بيانات التسويق والاتصالات: على النحو المحدد في القسم 2 (5) من الإشعار الحالي.
12. البيانات الشخصية: أي بيانات، بغض النظر عن مصدرها أو شكلها، تحدد أو تتيح إمكانية تحديد شخص طبيعي، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال الإشارة إلى معرف واحد أو أكثر مثل الاسم، الرقم المدني، المعرفات الإلكترونية، أو بيانات الموقع، أو من خلال الإشارة إلى عامل واحد أو أكثر من العوامل الخاصة بالهوية الجسدية أو الوراثية أو العقلية أو النفسية أو الاجتماعية أو الثقافية لذلك الشخص.
13. البيانات الشخصية الحساسة: ويشمل ذلك أي بيانات شخصية ذات درجة عالية من الحساسية بالنسبة لصاحب البيانات، والتي يمكن أن تشمل معلومات مثل أي بيانات شخصية تكشف عن الأصل العرقي أو الإثني أو المعتقدات الدينية أو الفكرية أو السياسية أو الجرائم الجنائية أو البيانات المتعلقة بالأمن أو البيانات المتعلقة بالقياسات الحيوية (لأغراض تحديد الهوية) أو البيانات الوراثية أو البيانات الصحية أو البيانات التي تشير إلى ما إذا كان أحد الوالدين أو كلاهما مجهولين، وكذلك أي بيانات أخرى قد تشكل خطرًا كبيرًا على خصوصية الفرد وأمنه إذا تم الكشف عنها أو معالجتها بشكل غير صحيح.
14. الخدمات والبيانات المالية: على النحو المحدد في القسم 2 (3) من الإشعار الحالي.
15. البيانات التقنية: على النحو المحدد في القسم 2(6) من الإشعار الحالي.
16. الشركاء الخارجيون: الشركات أو المؤسسات الخارجية التي نتعاون معها لتزويدكم بخدماتنا أو لتحسين تجربتكم. قد يشمل ذلك مزودي البنية التحتية ومعالجي الدفع وشركاء التسويق.
17. خدمات الجهات الخارجية: أي مواقع إلكترونية أو خدمات أو تطبيقات لا تملكها أو تتحكم فيها المدفوعات العربية ويتم الوصول إليها من خلال خدماتنا.
18. بيانات الاستخدام: على النحو المحدد في القسم 2 (4) من الإشعار الحالي.
2.المعلومات التي نجمعها عنكم
قد نقوم بجمع بياناتكم الشخصية منكم مباشرة، على سبيل المثال، عندما تقدموا معلومات على الموقع الإلكتروني أو تطلبوا أو تستخدموا منتجاتنا أو خدماتنا، يمكنكم طلب المزيد من المعلومات على صفحة الاتصال بنا أو الرد على استطلاع رأي أو استبيان أو من الجهات الخارجية، على سبيل المثال، الشركاء الذين يساعدون في تقديم منتجاتنا وخدماتنا، أو على سبيل المثال، من ملفات تعريف الارتباط عند استخدامك لموقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا. قد نجمع معلومات منكم حتى لو لم تكونوا عملاء بعد، على سبيل المثال، عندما تقدمون معلومات عبر موقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا.
قد تحتوي بعض أنواع بيانات التعريف الشخصية، وفقًا لما هو محدد في القانون الساري، والتي قد نجمعها عنكم على ما يلي:
(1) بيانات الهوية: الاسم؛ واللقب؛ وتاريخ الميلاد؛ ومحل الميلاد؛ والنوع؛ وجواز السفر؛ واسم الأم، واسم الأم قبل الزواج، ورقم بطاقة الهوية؛ ورقم رخصة القيادة؛ وصورة شخصية؛ ومعلومات التأمين ومعلومات عن العمل.
(2) بيانات الاتصال: عنوان إرسال الفواتير؛ عنوان التسليم؛ البريد الإلكتروني؛ رقم الهاتف الجوال، رقم التعريف الشخصي للموقع.
(3) الخدمات والبيانات المالية: بيانات الحساب المصرفي؛ بيانات بطاقة الدفع؛ سجل الدفع، وحالة حساب العميل، والتصنيف الائتماني، ومعلومات تأكيد العميل.
(4) بيانات الاستخدام: معلومات تصفح الموقع الإلكتروني؛ استخدام أي منتج أو خدمة أخرى؛ الهوية الدولية لمشترك الجوال؛ رقم دليل المشترك للهاتف المحمول في الاتصالات. نحن لا نقوم بجمع محتوى مكالماتك أو رسائلك.
(5) بيانات التسويق والاتصالات: تفضيلات التسويق؛ الاستفسارات/الشكاوى؛ الاهتمامات والتفضيلات؛ الردود على استطلاعات الرأي.
(6) البيانات التقنية: عنوان بروتوكول الإنترنت؛ وبيانات تسجيل الدخول؛ وإعداد المنطقة الزمنية؛ والموقع؛ ومعلومات المتصفح؛ وبيانات نظام التشغيل والمنصة؛ وسجلات النظام؛ والتقنيات الأخرى على الأجهزة المستخدمة للوصول إلى الموقع الإلكتروني؛ وملفات تعريف الارتباط؛ ومعرّف الجهاز؛ ونوع الجهاز.
3-كيف نستخدم البيانات التي نجمعها عنكم والأساس القانوني لاستخدام بياناتكم
نستخدم بياناتكم الشخصية فقط للأغراض التي جمعناها من أجلها أو لأسباب أخرى متوافقة مع الغرض الأصلي.
ونحتاج إلى أساس قانوني لاستخدام بياناتكم الشخصية. وعند استخدام بياناتكم الشخصية، سنحتاج إلى موافقتكم. ومع ذلك، قد نستخدم أسسًا قانونية أخرى في حدود ما تسمح به قوانين الخصوصية المحلية، مثل:
1-عند أبرامكم عقدًا معنا لتقديم الخدمات لكم، يمكن أن نستخدم بياناتكم الشخصية لتنفيذ هذا العقد، على سبيل المثال، معالجة طلبكم أو تزويدكم بالخدمات.
1-عند أبرامكم عقدًا معنا لتقديم الخدمات لكم، يمكن أن نستخدم بياناتكم الشخصية لتنفيذ هذا العقد، على سبيل المثال، معالجة طلبكم أو تزويدكم بالخدمات.
3-تتطلب بعض الاستخدامات لبياناتكم الشخصية الامتثال للالتزام القانوني، على سبيل المثال، المتطلبات الضريبية أو المحاسبية أو التعاون مع سلطات إنفاذ القانون.
الغرض من استخدام البيانات | نوع البيانات المُستخدمة |
---|---|
لمعالجة طلبكم للمنتجات والخدمات وتسليمها، بما في ذلك إدارة المدفوعات وتسجيلكم كعميل جديد | الهوية، الاتصال، التسويق والاتصالات |
لمعالجة الخدمات والمعاملات المالية المتعلقة بالخدمات المالية الخاصة بنا عبر الهاتف المحمول | الهوية، الاتصال، الخدمات والبيانات المالية |
لإدارة اتصالاتكم بالشبكة وإتاحة خدمات الهاتف المحمول الخاصة بنا لكم، وإصدار فواتير لكم مقابل هذا الاستخدام | الهوية، الاتصال، الخدمات والبيانات المالية، الاستخدام، التقنية |
لإدارة علاقتنا معكم، بما في ذلك الإخطار بالتغييرات التي تطرأ على الشروط والأحكام أو إشعار الخصوصية؛ وتحديث سجلاتنا؛ واستطلاعات الرأي؛ وسحوبات الجوائز والمسابقات؛ والاتصالات بيننا، بما في ذلك رسائل الخدمة؛ ورصد الاتصالات والمكالمات إلى خدمة رعاية العملاء لدينا لأغراض التدريب أو الامتثال أو الأغراض التشغيلية | الهوية، الاتصال، التقنية |
الأنشطة التسويقية:
|
الهوية، الاتصال، التقنية، الاستخدام، الخدمات والبيانات المالية، التسويق والاتصالات |
لإدارة أعمالنا:
|
الهوية، الاتصال، التقنية، الخدمات والبيانات المالية، الاستخدام |
4-الجهات التي نشارك بياناتك معها
قد نشارك بياناتك الشخصية مع الجهات التالية:
1.شركات مجموعتنا.
الشركاء الذين يعملون كمعالجين للبيانات الذين يساعدوننا في تقديم خدماتنا لكم أو لتزويدكم بخدماتهم، على سبيل المثال.2
موردو البنية التحتية والبرمجيات وشركاء الخدمات المُدارة الذين قد يقدمون، على سبيل المثال، خدمات الدعم والصيانة اللازمة للخدمات التي نقدمها لكم.1
2-مقدم الخدمة للعملاء لدينا.
3-الشركاء في المبيعات؛ ومقدمو المحتوى؛ ووكالات الإعلان الذين يساعدوننا في التسويق لكم؛ وشركات الاستطلاعات التي تساعدنا في إجراء استطلاعات العملاء.
4-وكلاء معالجة المدفوعات.
5-وكالات استرداد الديون أو وكالات الاحتيال.
6-وكالات تطبيق القانون أو الهيئات العامة أو الهيئات التنظيمية الأخرى حيثما يقتضي القانون لحماية حقوقنا أو حقوق الجهات الخارجية أو أعمالنا أو أصولنا.
7-مشغّل شبكة الهاتف المحمول المضيفة لدينا، على سبيل المثال، لتوفير خدمات الطوارئ، بما في ذلك معلومات موقعك الجغرافي؛ و
8-بعض شركائنا في الخدمات المالية من خلال الهاتف المحمول.
3-عمليات نقل الأعمال: في حالة الاندماج أو الاستحواذ أو البيع الكلي أو الجزئي لأصولنا، قد يتم نقل البيانات الشخصية إلى المؤسسة المستحوذة، شريطة أن يوافق المستلم على حماية البيانات الشخصية بطريقة تتفق مع إشعار الخصوصية الحالي.
4-الموافقة: قد نشارك البيانات الشخصية مع جهات خارجية عندما نحصل على موافقة صريحة من صاحب البيانات على القيام بذلك. ستكون هذه الموافقة محددة ومعلومة ومُعطاة بحرية.
5-التحويلات عبر الحدود: باستخدامكم لخدماتنا، فإنكم تقرون بأن نقل بياناتكم خارج عُمان قد يكون ضرورياً لنا لتقديم الخدمات التي طلبتموها. تتوافق عمليات النقل هذه مع متطلبات قانون حماية البيانات الشخصية في عُمان، وسوف نضمن وجود مستويات حماية كافية في البلد المتلقي. إذا كنت لا توافق على عمليات النقل هذه، فإننا ننصحك بعدم استخدام خدماتنا.
5-كيف نقوم بحماية بياناتكم
نحن نستخدم تقنيات وعمليات متوافقة مع معايير الصناعة من أجل:
1-التحقق من هويتكم عندما تتصل بنا، ولكن تذكروا أنكم مسؤولون عن الحفاظ على أمان معلوماتكم الشخصية ومعلومات حسابكم وعدم مشاركتها، بما في ذلك كلمات المرور.
2-حماية بياناتكم الشخصية من الوصول غير المصرح به والفقدان العرضي أو الإفصاح عنها أو إتلافها أثناء التخزين أو النقل. على سبيل المثال، نستخدم تشفير البيانات. ومع ذلك، لا يمكننا ضمان أمن البيانات الشخصية التي تنقلها إلينا عبر الإنترنت.
3-تقييد الوصول إلى بياناتكم الشخصية للموظفين والوكلاء والمتعاقدين والجهات الخارجية الأخرى الذين يحتاجون إلى معرفة ذلك. عند الاقتضاء، لن يقوموا بمعالجة بياناتكم الشخصية إلا بناءً على تعليماتنا ويخضعون لالتزام بالسرية.
نحن نأخذ أمن بياناتكم الشخصية على محمل الجد. في حالة حدوث خرق للبيانات قد يعرض بياناتكم الشخصية للخطر، فإننا ملتزمون بإخطاركم وإخطار السلطات العمانية المعنية بحماية البيانات في غضون 72 ساعة من علمنا بالخرق، وفقًا للوائح.
سنقوم بتزويدكم بمعلومات واضحة بشأن طبيعة الخرق والبيانات المتأثرة والعواقب المحتملة والتدابير المتخذة أو المقترحة للتخفيف من أي مخاطر محتملة.
6-مدة احتفاظنا ببياناتكم
سنحتفظ بالبيانات الشخصية لفترة زمنية محددة طالما كان ذلك ضروريًا بشكل معقول لتحقيق الغرض الذي جمعناها من أجله وبما يتماشى مع أي التزامات قانونية. في بعض الظروف قد نقوم بتخزين معلوماتكم الشخصية لفترات زمنية طويلة، على سبيل المثال، عندما يُطلب منا القيام بذلك وفقًا للمتطلبات القانونية، التنظيمية، الضريبية، أو المحاسبية، لذلك قد يكون لدينا سجل دقيق لتعاملاتكم معنا في حالة وجود أي شكاوى أو طعون، أو إذا اعتقدنا بشكل معقول أن هناك احتمالاً للتقاضي فيما يتعلق بمعلوماتكم الشخصية أو تعاملاتكم.
إذا كنتم بحاجة للمزيد من المعلومات حول كيفية احتفاظنا بمعلومات معينة، يُرجى التواصل معنا عن طريق إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى [email protected]
7-حقوقكم فيما يتعلق بالبيانات التي نحتفظ بها عنكم
تحترم المدفوعات العربية حقوقكم فيما يتعلق ببياناتكم الشخصية. يوضح هذا القسم حقوقكم بموجب قوانين حماية البيانات السارية وكيفية ممارستها. لممارسة أي من هذه الحقوق يرجى الاتصال بنا من خلال القنوات المقدمة أدناه. سنقوم بالرد على طلبكم في غضون 45 يومًا التي يقتضيها القانون الساري. يرجى ملاحظة أننا قد نحتاج إلى التحقق من هويتكم قبل معالجة طلبكم.
1-الحق في الحصول على المعلومات
لديكم الحق في الحصول على معلومات واضحة ومفهومة بسهولة ويمكن الوصول إليها حول جمع واستخدام بياناتكم الشخصية وحقوقكم وتفاصيل الاتصال بنا. يتم تحديد ذلك في إشعار الخصوصية وأي معلومات خصوصية ذات صلة يتم إعطاؤها لكم عندما نقوم بجمع أو معالجة بياناتكم الشخصية.
2-الحق في الوصول إلى المعلومات
يحق لكم طلب إرسال نسخة من البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنكم. سنزودكم بنسخة من بياناتكم في غضون الإطار الزمني المنصوص عليه في القانون الساري.
3-الحق في تصحيح المعلومات
يحق لكم تصحيح البيانات الشخصية الخاصة بكم التي نحتفظ بها إذا كانت غير كاملة أو غير دقيقة أو قديمة. قد نحتاج إلى التحقق من صحة البيانات الجديدة التي قُدمت لنا.
4-الحق في حذف البيانات
وفقًا للقانون الساري في بعض الحالات يحق لكم طلب حذف البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنكم على سبيل المثال عندما لم توافقوا على استخدامنا لبياناتكم الشخصية أو لم يعد هناك سبب وجيه للاحتفاظ بها.
5-الحق في الإخطار في حالة حدوث اختراق للبيانات
أمنكم هو مسئوليتنا إذا اكتشفنا خرقًا للبيانات يعرض بياناتكم الشخصية للخطر فنحن ملتزمون بإخطاركم على الفور وبكل أمان وشفافية وفقًا للمتطلبات القانونية السارية.
6-الحق في إمكانية نقل البيانات
يحق لكم طلب تزويدكم بمعلوماتكم الشخصية بصيغة منظمة ومستخدمة بشكل شائع وقابلة للقراءة آليًا، أو يمكنكم طلب نقلها مباشرة إلى وحدة معالجة بيانات أخرى ولكن في كلتا الحالتين فقط عندما:
1-تتم معالجة البيانات بناءً على موافقتكم أو على تنفيذ عقد معكم؛ و
2-تتم المعالجة بالوسائل الآلية
7-الحق في الاعتراض على معالجة البيانات.
يحق لكم طلب التوقف عن استخدام بياناتكم الشخصية لأغراض معينة وفقًا للقانون الساري ما لم ينطبق استثناء يسمح لنا بمواصلة معالجة بياناتكم لهذه الأغراض.
8-الحق في سحب الموافقة
إذا قمنا بمعالجة بياناتكم الشخصية بناءً على موافقتكم يمكنكم سحبها في أي وقت. ومع ذلك لن يؤثر ذلك على قانونية أي معالجة بناءً على موافقتكم قبل سحبها.
9-الحق في عدم الخضوع لاتخاذ القرارات الآلية
إذا اتخذنا قرارات باستخدام الوسائل الآلية في بعض الحالات يمكنكم الاعتراض على اتخاذ هذه القرارات بالوسائل الآلية فقط ويحق لكم الطلب على سبيل المثال أن نستخدم التدخل البشري في اتخاذ القرارات.
10-الحق في تقييد المعالجة أو رفضها
بناءً على قوانين الاختصاص القضائي ذات الصلة يمنحكم هذا الحق القدرة على تقييد أو رفض معالجة بياناتكم الشخصية في ظل ظروف معينة مما يضمن مزيدًا من السيطرة على كيفية استخدام معلوماتكم.
1-المقدمة
في المدفوعات العربية، نولي اهتمامًا كبيرًا ببياناتكم الشخصية. يوضح إشعار الخصوصية الحالي، جنبًا إلى جنب مع سياسة ملفات تعريف الارتباط والشروط والأحكام الخاصة بنا، المتاحة على موقعنا الإلكتروني، كيفية جمعنا واستخدامنا ومعالجتنا وتخزيننا للبيانات التي تقدموها لنا أو التي يتم إنشاؤها أو جمعها عند استخدامكم لخدماتنا عبر الإنترنت (عبر موقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا).
يرجى تخصيص بعض الوقت لقراءة إشعار الخصوصية الخاص بنا وأي معلومات خصوصية أخرى نقدمها لكم عند جمع بياناتك أو معالجتها، حتى تكونوا على دراية بالخيارات المتاحة لكم بخصوص بياناتكم الشخصية. بقولنا "أنتم"، نعني العميل الذي يتعاقد معنا، أو الشخص الذي نتواصل معه، أو زائر موقعنا الإلكتروني و/أو تطبيقنا. من المهم أن تكون البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنكم دقيقة. يرجى إبلاغنا إذا طرأت أي تغييرات على بياناتكم الشخصية.
1-1 التعريفات
1. التطبيق: تطبيق المدفوعات العربية. هو تطبيق محمول يتيح للمستخدمين التسجيل معنا كعملاء، ثم تنفيذ مجموعة من المعاملات المالية، بما في ذلك إرسال الأموال إلى الخارج، دفع الفواتير الصادرة في عمان، إرسال واستقبال الأموال باستخدام محفظتهم الإلكترونية في المدفوعات العربية، والدفع لمتاجر التجزئة في عمان.
2. بيانات الاتصال: على النحو المحدد في القسم 2 (2) من الإشعار الحالي.
3. خرق البيانات: أي حادثة تؤدي إلى الكشف عن البيانات الشخصية أو إتلافها أو الوصول إليها بشكل غير مصرح به، سواء كان ذلك عن قصد أو عن غير قصد، وبأي وسيلة، سواء كانت آلية أو يدوية.
4. مراقب البيانات: الكيان (المدفوعات العربية في هذه الحالة) الذي يحدد أغراض ووسائل معالجة البيانات الشخصية.
5. معالج البيانات: الطرف الثالث الذي يعالج البيانات الشخصية نيابةً عن مراقب البيانات ووفقًا لتعليماته.
6. صاحب البيانات: الشخص الذي تتعلق به البيانات الشخصية.
7. شركات المجموعة: الشركات أو المؤسسات التي تشكل جزءًا من عائلة شركات بيوند ون وتشترك في الملكية أو السيطرة المشتركة.
8. بيانات الهوية: على النحو المحدد في القسم 2 (1) من الإشعار الحالي.
9. الأساس القانوني: الأسس القانونية التي نعالج بموجبها البيانات الشخصية، والتي قد تشمل الموافقة أو العقد أو المصلحة المشروعة أو المصلحة العامة أو الالتزام القانوني، من بين أي أساس قانوني آخر ساري في ولايتك القضائية.
10. الاتصالات التسويقية: أي مراسلات نرسلها إليك تروّج لمنتجاتنا أو خدماتنا أو منتجات أو خدمات الأطراف الثالثة التي نعمل معها. يمكنكم التحكم في تفضيلاتكم التسويقية من خلال تحديث الإعدادات المناسبة في تطبيقنا للهاتف المحمول.
11. بيانات التسويق والاتصالات: على النحو المحدد في القسم 2 (5) من الإشعار الحالي.
12. البيانات الشخصية: أي بيانات، بغض النظر عن مصدرها أو شكلها، تحدد أو تتيح إمكانية تحديد شخص طبيعي، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال الإشارة إلى معرف واحد أو أكثر مثل الاسم، الرقم المدني، المعرفات الإلكترونية، أو بيانات الموقع، أو من خلال الإشارة إلى عامل واحد أو أكثر من العوامل الخاصة بالهوية الجسدية أو الوراثية أو العقلية أو النفسية أو الاجتماعية أو الثقافية لذلك الشخص.
13. البيانات الشخصية الحساسة: ويشمل ذلك أي بيانات شخصية ذات درجة عالية من الحساسية بالنسبة لصاحب البيانات، والتي يمكن أن تشمل معلومات مثل أي بيانات شخصية تكشف عن الأصل العرقي أو الإثني أو المعتقدات الدينية أو الفكرية أو السياسية أو الجرائم الجنائية أو البيانات المتعلقة بالأمن أو البيانات المتعلقة بالقياسات الحيوية (لأغراض تحديد الهوية) أو البيانات الوراثية أو البيانات الصحية أو البيانات التي تشير إلى ما إذا كان أحد الوالدين أو كلاهما مجهولين، وكذلك أي بيانات أخرى قد تشكل خطرًا كبيرًا على خصوصية الفرد وأمنه إذا تم الكشف عنها أو معالجتها بشكل غير صحيح.
14. الخدمات والبيانات المالية: على النحو المحدد في القسم 2 (3) من الإشعار الحالي.
15. البيانات التقنية: على النحو المحدد في القسم 2(6) من الإشعار الحالي.
16. الشركاء الخارجيون: الشركات أو المؤسسات الخارجية التي نتعاون معها لتزويدكم بخدماتنا أو لتحسين تجربتكم. قد يشمل ذلك مزودي البنية التحتية ومعالجي الدفع وشركاء التسويق.
17. خدمات الجهات الخارجية: أي مواقع إلكترونية أو خدمات أو تطبيقات لا تملكها أو تتحكم فيها المدفوعات العربية ويتم الوصول إليها من خلال خدماتنا.
18. بيانات الاستخدام: على النحو المحدد في القسم 2 (4) من الإشعار الحالي.
2.المعلومات التي نجمعها عنكم
قد نقوم بجمع بياناتكم الشخصية منكم مباشرة، على سبيل المثال، عندما تقدموا معلومات على الموقع الإلكتروني أو تطلبوا أو تستخدموا منتجاتنا أو خدماتنا، يمكنكم طلب المزيد من المعلومات على صفحة الاتصال بنا أو الرد على استطلاع رأي أو استبيان أو من الجهات الخارجية، على سبيل المثال، الشركاء الذين يساعدون في تقديم منتجاتنا وخدماتنا، أو على سبيل المثال، من ملفات تعريف الارتباط عند استخدامك لموقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا. قد نجمع معلومات منكم حتى لو لم تكونوا عملاء بعد، على سبيل المثال، عندما تقدمون معلومات عبر موقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا.
قد تحتوي بعض أنواع بيانات التعريف الشخصية، وفقًا لما هو محدد في القانون الساري، والتي قد نجمعها عنكم على ما يلي:
(1) بيانات الهوية: الاسم؛ واللقب؛ وتاريخ الميلاد؛ ومحل الميلاد؛ والنوع؛ وجواز السفر؛ واسم الأم، واسم الأم قبل الزواج، ورقم بطاقة الهوية؛ ورقم رخصة القيادة؛ وصورة شخصية؛ ومعلومات التأمين ومعلومات عن العمل.
(2) بيانات الاتصال: عنوان إرسال الفواتير؛ عنوان التسليم؛ البريد الإلكتروني؛ رقم الهاتف الجوال، رقم التعريف الشخصي للموقع.
(3) الخدمات والبيانات المالية: بيانات الحساب المصرفي؛ بيانات بطاقة الدفع؛ سجل الدفع، وحالة حساب العميل، والتصنيف الائتماني، ومعلومات تأكيد العميل.
(4) بيانات الاستخدام: معلومات تصفح الموقع الإلكتروني؛ استخدام أي منتج أو خدمة أخرى؛ الهوية الدولية لمشترك الجوال؛ رقم دليل المشترك للهاتف المحمول في الاتصالات. نحن لا نقوم بجمع محتوى مكالماتك أو رسائلك.
(5) بيانات التسويق والاتصالات: تفضيلات التسويق؛ الاستفسارات/الشكاوى؛ الاهتمامات والتفضيلات؛ الردود على استطلاعات الرأي.
(6) البيانات التقنية: عنوان بروتوكول الإنترنت؛ وبيانات تسجيل الدخول؛ وإعداد المنطقة الزمنية؛ والموقع؛ ومعلومات المتصفح؛ وبيانات نظام التشغيل والمنصة؛ وسجلات النظام؛ والتقنيات الأخرى على الأجهزة المستخدمة للوصول إلى الموقع الإلكتروني؛ وملفات تعريف الارتباط؛ ومعرّف الجهاز؛ ونوع الجهاز.
3-كيف نستخدم البيانات التي نجمعها عنكم والأساس القانوني لاستخدام بياناتكم
نستخدم بياناتكم الشخصية فقط للأغراض التي جمعناها من أجلها أو لأسباب أخرى متوافقة مع الغرض الأصلي.
ونحتاج إلى أساس قانوني لاستخدام بياناتكم الشخصية. وعند استخدام بياناتكم الشخصية، سنحتاج إلى موافقتكم. ومع ذلك، قد نستخدم أسسًا قانونية أخرى في حدود ما تسمح به قوانين الخصوصية المحلية، مثل:
1-عند أبرامكم عقدًا معنا لتقديم الخدمات لكم، يمكن أن نستخدم بياناتكم الشخصية لتنفيذ هذا العقد، على سبيل المثال، معالجة طلبكم أو تزويدكم بالخدمات.
1-عند أبرامكم عقدًا معنا لتقديم الخدمات لكم، يمكن أن نستخدم بياناتكم الشخصية لتنفيذ هذا العقد، على سبيل المثال، معالجة طلبكم أو تزويدكم بالخدمات.
3-تتطلب بعض الاستخدامات لبياناتكم الشخصية الامتثال للالتزام القانوني، على سبيل المثال، المتطلبات الضريبية أو المحاسبية أو التعاون مع سلطات إنفاذ القانون.
الغرض من استخدام البيانات | نوع البيانات المُستخدمة |
---|---|
لمعالجة طلبكم للمنتجات والخدمات وتسليمها، بما في ذلك إدارة المدفوعات وتسجيلكم كعميل جديد | الهوية، الاتصال، التسويق والاتصالات |
لمعالجة الخدمات والمعاملات المالية المتعلقة بالخدمات المالية الخاصة بنا عبر الهاتف المحمول | الهوية، الاتصال، الخدمات والبيانات المالية |
لإدارة اتصالاتكم بالشبكة وإتاحة خدمات الهاتف المحمول الخاصة بنا لكم، وإصدار فواتير لكم مقابل هذا الاستخدام | الهوية، الاتصال، الخدمات والبيانات المالية، الاستخدام، التقنية |
لإدارة علاقتنا معكم، بما في ذلك الإخطار بالتغييرات التي تطرأ على الشروط والأحكام أو إشعار الخصوصية؛ وتحديث سجلاتنا؛ واستطلاعات الرأي؛ وسحوبات الجوائز والمسابقات؛ والاتصالات بيننا، بما في ذلك رسائل الخدمة؛ ورصد الاتصالات والمكالمات إلى خدمة رعاية العملاء لدينا لأغراض التدريب أو الامتثال أو الأغراض التشغيلية | الهوية، الاتصال، التقنية |
الأنشطة التسويقية:
|
الهوية، الاتصال، التقنية، الاستخدام، الخدمات والبيانات المالية، التسويق والاتصالات |
لإدارة أعمالنا:
|
الهوية، الاتصال، التقنية، الخدمات والبيانات المالية، الاستخدام |
4-الجهات التي نشارك بياناتك معها
قد نشارك بياناتك الشخصية مع الجهات التالية:
1.شركات مجموعتنا.
الشركاء الذين يعملون كمعالجين للبيانات الذين يساعدوننا في تقديم خدماتنا لكم أو لتزويدكم بخدماتهم، على سبيل المثال.2
موردو البنية التحتية والبرمجيات وشركاء الخدمات المُدارة الذين قد يقدمون، على سبيل المثال، خدمات الدعم والصيانة اللازمة للخدمات التي نقدمها لكم.1
2-مقدم الخدمة للعملاء لدينا.
3-الشركاء في المبيعات؛ ومقدمو المحتوى؛ ووكالات الإعلان الذين يساعدوننا في التسويق لكم؛ وشركات الاستطلاعات التي تساعدنا في إجراء استطلاعات العملاء.
4-وكلاء معالجة المدفوعات.
5-وكالات استرداد الديون أو وكالات الاحتيال.
6-وكالات تطبيق القانون أو الهيئات العامة أو الهيئات التنظيمية الأخرى حيثما يقتضي القانون لحماية حقوقنا أو حقوق الجهات الخارجية أو أعمالنا أو أصولنا.
7-مشغّل شبكة الهاتف المحمول المضيفة لدينا، على سبيل المثال، لتوفير خدمات الطوارئ، بما في ذلك معلومات موقعك الجغرافي؛ و
8-بعض شركائنا في الخدمات المالية من خلال الهاتف المحمول.
3-عمليات نقل الأعمال: في حالة الاندماج أو الاستحواذ أو البيع الكلي أو الجزئي لأصولنا، قد يتم نقل البيانات الشخصية إلى المؤسسة المستحوذة، شريطة أن يوافق المستلم على حماية البيانات الشخصية بطريقة تتفق مع إشعار الخصوصية الحالي.
4-الموافقة: قد نشارك البيانات الشخصية مع جهات خارجية عندما نحصل على موافقة صريحة من صاحب البيانات على القيام بذلك. ستكون هذه الموافقة محددة ومعلومة ومُعطاة بحرية.
5-التحويلات عبر الحدود: باستخدامكم لخدماتنا، فإنكم تقرون بأن نقل بياناتكم خارج عُمان قد يكون ضرورياً لنا لتقديم الخدمات التي طلبتموها. تتوافق عمليات النقل هذه مع متطلبات قانون حماية البيانات الشخصية في عُمان، وسوف نضمن وجود مستويات حماية كافية في البلد المتلقي. إذا كنت لا توافق على عمليات النقل هذه، فإننا ننصحك بعدم استخدام خدماتنا.
5-كيف نقوم بحماية بياناتكم
نحن نستخدم تقنيات وعمليات متوافقة مع معايير الصناعة من أجل:
1-التحقق من هويتكم عندما تتصل بنا، ولكن تذكروا أنكم مسؤولون عن الحفاظ على أمان معلوماتكم الشخصية ومعلومات حسابكم وعدم مشاركتها، بما في ذلك كلمات المرور.
2-حماية بياناتكم الشخصية من الوصول غير المصرح به والفقدان العرضي أو الإفصاح عنها أو إتلافها أثناء التخزين أو النقل. على سبيل المثال، نستخدم تشفير البيانات. ومع ذلك، لا يمكننا ضمان أمن البيانات الشخصية التي تنقلها إلينا عبر الإنترنت.
3-تقييد الوصول إلى بياناتكم الشخصية للموظفين والوكلاء والمتعاقدين والجهات الخارجية الأخرى الذين يحتاجون إلى معرفة ذلك. عند الاقتضاء، لن يقوموا بمعالجة بياناتكم الشخصية إلا بناءً على تعليماتنا ويخضعون لالتزام بالسرية.
نحن نأخذ أمن بياناتكم الشخصية على محمل الجد. في حالة حدوث خرق للبيانات قد يعرض بياناتكم الشخصية للخطر، فإننا ملتزمون بإخطاركم وإخطار السلطات العمانية المعنية بحماية البيانات في غضون 72 ساعة من علمنا بالخرق، وفقًا للوائح.
سنقوم بتزويدكم بمعلومات واضحة بشأن طبيعة الخرق والبيانات المتأثرة والعواقب المحتملة والتدابير المتخذة أو المقترحة للتخفيف من أي مخاطر محتملة.
6-مدة احتفاظنا ببياناتكم
سنحتفظ بالبيانات الشخصية لفترة زمنية محددة طالما كان ذلك ضروريًا بشكل معقول لتحقيق الغرض الذي جمعناها من أجله وبما يتماشى مع أي التزامات قانونية. في بعض الظروف قد نقوم بتخزين معلوماتكم الشخصية لفترات زمنية طويلة، على سبيل المثال، عندما يُطلب منا القيام بذلك وفقًا للمتطلبات القانونية، التنظيمية، الضريبية، أو المحاسبية، لذلك قد يكون لدينا سجل دقيق لتعاملاتكم معنا في حالة وجود أي شكاوى أو طعون، أو إذا اعتقدنا بشكل معقول أن هناك احتمالاً للتقاضي فيما يتعلق بمعلوماتكم الشخصية أو تعاملاتكم.
إذا كنتم بحاجة للمزيد من المعلومات حول كيفية احتفاظنا بمعلومات معينة، يُرجى التواصل معنا عن طريق إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى [email protected]
7-حقوقكم فيما يتعلق بالبيانات التي نحتفظ بها عنكم
تحترم المدفوعات العربية حقوقكم فيما يتعلق ببياناتكم الشخصية. يوضح هذا القسم حقوقكم بموجب قوانين حماية البيانات السارية وكيفية ممارستها. لممارسة أي من هذه الحقوق يرجى الاتصال بنا من خلال القنوات المقدمة أدناه. سنقوم بالرد على طلبكم في غضون 45 يومًا التي يقتضيها القانون الساري. يرجى ملاحظة أننا قد نحتاج إلى التحقق من هويتكم قبل معالجة طلبكم.
1-الحق في الحصول على المعلومات
لديكم الحق في الحصول على معلومات واضحة ومفهومة بسهولة ويمكن الوصول إليها حول جمع واستخدام بياناتكم الشخصية وحقوقكم وتفاصيل الاتصال بنا. يتم تحديد ذلك في إشعار الخصوصية وأي معلومات خصوصية ذات صلة يتم إعطاؤها لكم عندما نقوم بجمع أو معالجة بياناتكم الشخصية.
2-الحق في الوصول إلى المعلومات
يحق لكم طلب إرسال نسخة من البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنكم. سنزودكم بنسخة من بياناتكم في غضون الإطار الزمني المنصوص عليه في القانون الساري.
3-الحق في تصحيح المعلومات
يحق لكم تصحيح البيانات الشخصية الخاصة بكم التي نحتفظ بها إذا كانت غير كاملة أو غير دقيقة أو قديمة. قد نحتاج إلى التحقق من صحة البيانات الجديدة التي قُدمت لنا.
4-الحق في حذف البيانات
وفقًا للقانون الساري في بعض الحالات يحق لكم طلب حذف البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنكم على سبيل المثال عندما لم توافقوا على استخدامنا لبياناتكم الشخصية أو لم يعد هناك سبب وجيه للاحتفاظ بها.
5-الحق في الإخطار في حالة حدوث اختراق للبيانات
أمنكم هو مسئوليتنا إذا اكتشفنا خرقًا للبيانات يعرض بياناتكم الشخصية للخطر فنحن ملتزمون بإخطاركم على الفور وبكل أمان وشفافية وفقًا للمتطلبات القانونية السارية.
6-الحق في إمكانية نقل البيانات
يحق لكم طلب تزويدكم بمعلوماتكم الشخصية بصيغة منظمة ومستخدمة بشكل شائع وقابلة للقراءة آليًا، أو يمكنكم طلب نقلها مباشرة إلى وحدة معالجة بيانات أخرى ولكن في كلتا الحالتين فقط عندما:
1-تتم معالجة البيانات بناءً على موافقتكم أو على تنفيذ عقد معكم؛ و
2-تتم المعالجة بالوسائل الآلية
7-الحق في الاعتراض على معالجة البيانات.
يحق لكم طلب التوقف عن استخدام بياناتكم الشخصية لأغراض معينة وفقًا للقانون الساري ما لم ينطبق استثناء يسمح لنا بمواصلة معالجة بياناتكم لهذه الأغراض.
8-الحق في سحب الموافقة
إذا قمنا بمعالجة بياناتكم الشخصية بناءً على موافقتكم يمكنكم سحبها في أي وقت. ومع ذلك لن يؤثر ذلك على قانونية أي معالجة بناءً على موافقتكم قبل سحبها.
9-الحق في عدم الخضوع لاتخاذ القرارات الآلية
إذا اتخذنا قرارات باستخدام الوسائل الآلية في بعض الحالات يمكنكم الاعتراض على اتخاذ هذه القرارات بالوسائل الآلية فقط ويحق لكم الطلب على سبيل المثال أن نستخدم التدخل البشري في اتخاذ القرارات.
10-الحق في تقييد المعالجة أو رفضها
بناءً على قوانين الاختصاص القضائي ذات الصلة يمنحكم هذا الحق القدرة على تقييد أو رفض معالجة بياناتكم الشخصية في ظل ظروف معينة مما يضمن مزيدًا من السيطرة على كيفية استخدام معلوماتكم.